كيفية شراء السكن بميزانية متوسطة في الدارالبيضاء - سيليكتيمو


كيفية شراء السكن بميزانية متوسطة في الدارالبيضاء

الكاتب : SeleKtimmo


كيفية شراء السكن بميزانية متوسطة في الدارالبيضاء

Résultat de recherche d'images pour "‫شراء السكن بميزانية متوسطة‬‎"

تعد مدينة الدار البيضاء واحدة من أغلى المدن في المغرب وخاصة في القطاع العقاري، حيث شهد سوق العقارات ارتفاعًا في الأسعار وخاصة في وسط المدينة والأحياء الراقية في العاصمة الاقتصادية. و لمساعدتك في الحصول على عقار حديث ومطابقة للمعايير الخاصة بك، يقدم لكم موقع سيليكتيموا هذا المقال الذي سيساعدكم في العثور على اللؤلؤة النادرة التي تناسب قدرتهم الشرائية ومنزل أحلامكم، حيث نطرح عليك بعض المناطق في الدار البيضاء التي تتماشى مع قدرتهم الشرائية، وكيفية تمويلها بطريقة معقلنة.

حدد ميزانيتك

 

Résultat de recherche d'images pour "‫حدد ميزانيتك‬‎"

قبل البدء في البحث، من المهم تعيين ميزانيتك في الوهلة الأولى، ذلك من استهداف العقار الذي يتماشى مع قدرتكم الشرائية والذي ستكونون راضين عنه في المستقبل، في البداية يجب أن تبدأ بدراسة دخلك ومصاريفك، لكي تقوم بحساب مدى قدرتك الشرائية، كما يجب عليك أيضا، أن تأخذ بعين الاعتبار التغيرات الاقتصادية التي قد تطرأ عليكم في الأمد القصير المتوسط والطويل، وخصوصا إذا كنت ترغب في تمويل العقار الذي تسعى لشرائه، عن طريق القروض البنكية العقارية.

ميزانية الاقتناء تنقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

– الميزانية الشخصية

– قدرة السداد

– تكاليف الشراء المختلفة (الموثق، الإصلاحات، المياه والكهرباء، مصاريف الانتقال …)

أنواع العقار

Image associée

ما تكلمنا عنه في السابق حول القدرة الشرائية التي لديكم ستلعب عامل كبيرا في اختيار نوع العقار الذي باستطاعتكم اقتنائه، حيث يجب أن تستهدف العقار الذي سيريحكم ماديا ومعنويا، بالإضافة إلى مجموعة من الحيثيات التالية التي سنذكرها لكم.

تفاصيل منزل أو فيلا:

– إذا كنت من محبي البيئة الهادئة وترغب في أخد خصوصيتك كاملتا، فإن المنزل أو الفيلا الخاص بك يعطيك إحساس التوفر على عقار خاص بك، وتقف عن التفكير في ضوضاء الجيران ومشاركة باب العمارة مع مجموعة من الغرباء، كما أنه إذا كنت تريد تنظيم حفلة أو أي مناسبة في المنزل أو بدء أشغال التصليح، فلن تضطر إلى إخطار الجيران.

– فيلا تضم ​​أيضًا حديقة تسمح لك بالاستمتاع بالطقس الجيد والاستمتاع بأشعة الشمس الغنية، بالإضافة إلى بعض الفيلات التي تتوفر على حمامات سباحة تجعل منه مسكن مثالي لكم و لأبنائكم، الذين سيتوفرون على مساحة شاسعة للعب ة اللهو في مكان امن جون كسر أي شيء أو الخوف عليهم من الحوادث التي تقع في الشوارع.

–  من ناحية أخرى تعتبر مصاريف صيانة والماء والكهرباء والتأثيث بالنسبة للمنزل أو الفيلا أعلى من تكاليف الشقة.

تفاصيل الشقة:

–  التوفر على شقة في وسط المدينة، تعتبر مثالية لمحبي الحياة والحركة في المدينة، خصوصا إذا اخترت حيًا مفعمًا بالحيوية، فتسجد فلن تجد صعوبة في الوصول إلى جميع المرافق التي فد تحتاجها أنت أو أبنائك، كما أن خاصية توفر المواصلات في الأحياء الشعبية والأسواق تعد عملا إيجابيا للحياة الكريمة.

– نظرا لأن المجتمع المغربي معروف بحبه للتجمعات العائلية والتواصل مع بعضه البعض، في سكن الشقق سيكون لديك العديد من الجيران، حيث يمكنك إنشاء صدقات جديدة، والحصول على مساعدات لا مشروطة، مما يعني ستصبح لك عائلة جديدة بالقرب منك.   

– عامل أخر مفيد في السكن في الشقق، هو أنه يتم تقاسم نفقات صيانة في ملكية المشتركة بين سكان المبنى هذا سيوفر لك المال والوقت، حيث أن الوصي على المبنى هو من يقوم بالتكلف بالعمال والصيانة، وما عليك إلا دفع المستحقات في أول كل شهر.

العوامل الإيجابية التي ذكرناها في السابق ليست الوحيدة، وكالعادة لا بد من السلب في كل شيء، حيث إن العيش في شقة لا يمنحك الكثير من الحرية، على سبيل المثال إذا قررت أن تنجز أعمالا منزلية للإصلاح، يجب عليك أولا إخطار الوصي على المبنى والجيران، وسوف يكون لديك أيضا وقت محدود في اليوم من أجل عدم التسبب بالإزعاج للسكان.

شراء العقار القديم أو الجديد؟

Résultat de recherche d'images pour "‫شراء العقار القديم أو الجديد؟‬‎"

بالنسبة للسكن، فالسكن الجديد لديه من المميزات مثلها من النواقص، حيث أن المشاريع السكنية الجديدة في الغالب ما تكون خارج النطاق الحضري للمدينة، مما سيثقل كاهلكم من ناحية المواصلات والمرافق، نظرا لأن أغلب تلك المناطق يجب أن تنتظر حوالي عشر سنوات كي تصبح مكان مميزا للسكن.

من جهة أخرى فالمشاريع السكنية الجديدة تتميز بعامل السعر الذي هو في الغالب ما يكون أقل من السكن القديم، بالإضافة إلى التجهيزات الحديثة على حسب فئة العقار الذي ترغبون في اقتنائه سواء سكنا اقتصاديا أو متوسطا أو فاخرا، فلكل واحد منهم مميزاته وسلبياته، بالإضافة إلى عامل أنك أول من يسكن العقار، مما يعني أن ستجد مكان خصب تدخل عليه جميع التصليحات التي ترغب بها.

أما العقار القديم والذي يكون في غالب الأمر مرتفعا بالنسبة للثمن، فنظرا للتطور المتزايد لسومة العقار في المغرب، يوازيه الزيادة في أثمنة العقارات القديمة خصوصا تلك التي تقع في النطاق الحضري للمدن، والتي تتوفر على جميع متطلبات العيش الكريم، من مدارس ومواصلات ومستشفيات وأمن.

عوامل ستدفعكم إلى التفكير في اقتناء عقار قديم بالفعل، لكن هو الأخر ليس خاليا من العيوب، حيث سيكون من الملزم عليكم القيام بالعديد من الإصلاحات والتشوهات التي تركها المالك القديم، بالإضافة إلى قيمة الضريبة التي سترتفع نظرا للمبلغ الذي اقتنيتم به العقار، والعديد من الأشياء الأخرى التي قد تحلكم إلى خيار السكن الجديد بدل القديم.

شقق حديثة بأقل من مليون درهم في الدار البيضاء

Résultat de recherche d'images pour "‫شقق حديثة بأقل من مليون درهم في الدار البيضاء‬‎"

الدار البيضاء هي المدينة التي تعرف دائما ارتفاعا متزايدا في الطلب على العقارات في المغرب، تم تليها مدينة مراكش و الرباط كذلك،  و تتربع هذه المدن على قامة المدن المغربية الأخرى لأسباب عدة ، بما في ذلك توفر مراكز التوظيف المختلفة، حيث يضطر الكثير من الناس إلى الاستقرار في هذه المدينة من أجل البحث عن عمل أو إنشاء مشروع ما، و كذا عامل توفر العديد من المرافق التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية، ة في التالي سنقدم لكم بعض الأحياء في الدارالبيضاء التي تتوفر على مشاريع سكنية جديدة و بأثمنة معقولة، و قريبة من جميع المرافق الاقتصادية و الاجتماعية.

سيدي معروف

منطقة سيدي معروف هي واحدة من أحياء الدار البيضاء التي تضم معظم المشاريع السكنية التي تستهدف الطبقة الوسطى، حيث يضم الحي العديد من الشقق المتوسطة المستوى التي يبلغ سعر المتر الواحد منها 10000 درهم. من جهة أخرى يقع حي سيدي معروف أيضاً بالقرب من مركزي التوظيف الرئيسيين في الدار البيضاء وهما كازانيرشور وزينيت، بالإضافة إلى هذا فإن المنطقة تعرف توفير العديد من الخدمات التي يحتاجها السكان، بما في ذلك المواصلات ولتطبيب، والمحلات التجارية المختلفة.

لاجيروند

حي لاجيروند  يقع بجوار المناطق الرئيسية في الدار البيضاء ، مثل 2 مارس وبنجديا وبلفيدير، شهدت هذه المنطقة تغيرا كبيرا في السنوات الأخيرة ليصبح ملجأ للطبقة الوسطى، الذين يبحثون عن منزل في قلب العاصمة الاقتصادية وعلى مقربة من جميع مواصفات الحي المتكامل، و يبلغ سعر المتر المربع في هذه المنطقة 11500 درهم.

بلفيدير

تعتبر بلفدير واحدة من بين الأحياء الراقية في الدار البيضاء التي تضم معظم الأسر الميسورة في المدينة، تعرف هذه المنطقة اليوم، تشييد العديد من المشاريع الجديدة المتوسطة، و يبلغ سعر المتر مربع في الحي 11000 درهم.

تابعونا على الفايسبوك